مركز الدراسات والأمن المائي العربي: حماية كل قطرة ماء وتحقيق الأمن المائي العربي - منتديات نور الاستقامة
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً تنبيه هام


** " ( فعاليات المنتدى ) " **

حملة نور الاستقامة

حلقات سؤال أهل الذكر

مجلة مقتطفات

درس قريات المركزي

مجلات نور الاستقامة



الإهداءات


العودة   منتديات نور الاستقامة > قسم الطقس > نــور تــوقـعـات الطـقـس

نــور تــوقـعـات الطـقـس توقعات الأحوال الجوية تجده هنا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
افتراضي  مركز الدراسات والأمن المائي العربي: حماية كل قطرة ماء وتحقيق الأمن المائي العربي
كُتبَ بتاريخ: [ 03-04-2011 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية PRINCE OF BASSEM
 
::مـراقب قسم::
:: نــور الطقس ::
PRINCE OF BASSEM غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 275
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة : مسقط , ولاية قريات
عدد المشاركات : 3,011
عدد النقاط : 90
قوة التقييم : PRINCE OF BASSEM على طريق التميز



دمشق-سانا


دعا مركز الدراسات المائية والأمن المائي العربي بجامعة الدول العربية المسؤولين كافة وفعاليات المجتمع المحلي المعنية وكل مواطن عربي للقيام بما في وسعهم لحماية كل قطرة ماء عربية وتوفيرها للأجيال القادمة من أجل تأمين تنمية مستدامة في المنطقة العربية وتحقيق الأمن المائي العربي.


وأشار المركز في بيان صحفي له بمناسبة إحياء اليوم العربي للمياه الذي يصادف غدا وتحت عنوان "من أجل الأمن المائي العربي المشترك" الى انه أصبح هناك قناعة لدى الدول العربية بأن المسألة المائية يجب ان تكون من أولويات السياسات الوطنية والإقليمية وخاصة ان الوطن العربي دخل مرحلة المعاناة الحقيقية الناجمة عن نقص الموارد المائية.


وأوضح المركز ان المنطقة العربية هي من أكثر مناطق العالم فقرا بالمياه بسبب وقوع معظمها في بيئة صحراوية جافة وشبه جافة وبسبب تزايد النمو السكاني والتوسع العمراني وزيادة الطلب على المياه وتلوث بعض الموارد المائية وسوء استخدامها وتوزيعها وإدارتها فضلا عن التأثيرات السلبية للاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.


وأكد المركز في بيانه ان المثل الصارخ لاغتصاب الحقوق العربية بما فيها المياه يظل احتلال إسرائيل للأراضي العربية سواء الأراضي الفلسطينية المحتلة أم الجولان السوري المحتل أم الجنوب اللبناني وسيطرتها وسرقتها للمياه العربية سواء المياه السطحية أم الجوفية أم تلك التي تنهبها بشتى الطرق في خرق فاضح لكل القوانين والتشريعات الدولية.


وبين مركز الدراسات المائية والأمن المائي العربي ان المجلس الوزاري العربي للمياه انتهى من وضع إستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة والتي من شانها ان تضمن الحفاظ على الموارد المائية المتاحة كما ونوعا والعمل على تنميتها وتطويرها وحماية الحقوق العربية في المياه المشتركة مع دول الجوار على أساس قواعد القانون الدولي والاتفاقيات التاريخية واستعادة الحقوق المائية العربية تحت الاحتلال.


وتحيي جامعة الدول العربية في الثالث من آذار اليوم العربي للمياه الذي اقره المجلس الوزاري العربي للمياه الذي اختار هذا اليوم في دورته التي عقدت في الجزائر من 29-30 تموز 2009 والذي يصادف تاريخ قرار مجلس جامعة الدول العربية بالموافقة على النظام الأساسي للمجلس الوزاري العربي للمياه.


وتهدف الجامعة من إحياء هذا اليوم إلى التذكير بأهمية المياه كعنصر ضروري للحياة والتنمية ولفت الانتباه إلى التحديات المائية التي تواجه العالم والمنطقة العربية بشكل خاص والحاجة إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهتها .


ويهدف المركز ومقره الرئيسي بدمشق إلى متابعة موضوع المياه العربية والمحافظة على الحقوق العربية في المياه وإعداد الدراسات في كافة القضايا المتعلقة بالمياه والمشكلات القائمة والعمل على صياغة موقف عربي موحد اضافة إلى حصر الموارد المائية في الوطن العربي وإعداد الأبحاث اللازمة لتقييم الموارد المائية وتحديد استعمالاتها الحالية واحتياجاتها المستقبلية بما يساعد على الاستثمار الأمثل لهذه الموارد .


lv;. hg]vhshj ,hgHlk hglhzd hguvfd: plhdm ;g r'vm lhx ,jprdr hgHlk hguvfd lv;. hgHlk hgghk] hg]vhshj hguvfd plhdm ,hgHlk ,jprdr





توقيع :

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماء , مركز , الأمن , اللاند , الدراسات , العربي , حماية , والأمن , وتحقيق , قطرة , كل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 AM.