كل ما تريد معرفته عن السياحه في سلطنه عمان ...موسوعه كامله - منتديات نور الاستقامة
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً تنبيه هام


** " ( فعاليات المنتدى ) " **

حملة نور الاستقامة

حلقات سؤال أهل الذكر

مجلة مقتطفات

درس قريات المركزي

مجلات نور الاستقامة



الإهداءات


العودة   منتديات نور الاستقامة > الـــنـــور الــعـــام > نور الحوار العام > نور عُماننا الحبيبة

نور عُماننا الحبيبة [اخبار الدوله الحبيبة] [معلومات وتقارير عن السلطنة]


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
افتراضي  كل ما تريد معرفته عن السياحه في سلطنه عمان ...موسوعه كامله
كُتبَ بتاريخ: [ 01-31-2011 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
 
البوسعيدي غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 430
تاريخ التسجيل : Jan 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 25
عدد النقاط : 30
قوة التقييم : البوسعيدي على طريق التميز


تريد معرفته السياحه سلطنه عمان ...موسوعه كامله
الموقع
صلالة هي المدينة الرّئيسيّة لمنطقة ظفار لجنوبيّ عمان, و هي تقع على بقعة الشّرق الأقصى للعالم العربيّ إلى الشّرق, لأنه خارج الخليج العربيّ ( الخليج الفارسيّ ) الذي جعله ميناء مهمّ جدًّا في المنطقة, الذي أهّله أن يكون الميناء الرّئيسيّ للشّرق الأوسط .








الخريف في صلاله الموسم الذي يبدأ فلكيا في 21/6 الى 21/9 من كل عام له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقه والتي جعلت الطقس استثنائي وظاهرة متفردة ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعبقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الالاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم . يتميز موسم الخريف بجمال وتألق خضرته التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبعث في النفس بهجة وتنثر في الأحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينه بعيدا عن صخب الحياة لذا فإن موسم الخريف يعتبر من أفضل المواسم السياحية في المنطقه وأكثرها ملاءمة لقضاء أروع العطلات مع العائلة مليئة بالذكريات الطيبة التي ستظل راسخة في الذاكرة

مليون زائر لمركز البلدية الترفيهي

شيد مركز البلدية الترفيهي بسهل اتين خصيصا ليكون المقر الرئيسي لإستضافة معظم فعاليات مهرجان خريف صلاله , ويضم المركز منشآت مختلفه تقام فيها الفعاليات والأنشطة المتعددة للمهرجان من مسرح رئيسي بكافة تجهيزاته واخر مفتوح وقرية تراثية ببيئاتها البدوية والريفية والحضرية والبحرية والزراعية , وصالات لإقامة المعارض والعروض الترفيهية والأنشطة الإجتماعية , وقرية الطفل مجهزة بكافة الوسائل المتعلقه بأنشطته وتسليته ومراكز للخدمات الأخرى وبحيرة للقوارب المائية ومدينة للألعاب

الطقس في صلاله

جوّ صلالة غريب جدًّا طبقًا لجوّ الخليج, في الصّيف هو أجمل جوّ في هذه المنطقة ( المطر و الجبال الخضراء ) لكنه ساخن جدًّا في بلاد الخليج الأخرى والطقس ممتاز خصّيصًا في الصّيف ( الخريف ) عندما يسقط المطر و الجبال تلبس اللون الأخضر .



الشواطىء في سلطنة عمان


تعد الشواطئ العمانية إحدى أهم مقومات الجذب السياحية الطبيعية في السلطنة: وتشكل سواحل السلطنة- التي تبلغ أكثر من (1700) كم بما تتميز به من جمال أخاذ ونظافة وهدوء- منتجعات سياحية يرتادها الزوار للاستمتاع بجمالها وقضاء أوقات فراغهم في المتعة والاستجمام. وأهم هذه الشواطئ:

شاطئ البستان:

من الشواطئ الجميلة بمسقط شاطئ البستان.. ذلك الشاطئ النموذجي الذي يقع فيه فندق قصر البستان والشاطئ يمتد لمسافة كبيرة على ساحل البحر وتحيط به الجبال من كل ناحية عدا الطريق المؤدي إليه والشاطئ المطل على البحر.. وهذه الطبيعة تزيد الشاطئ خصوصية على خصوصيته. وهناك العديد من الشواطئ الجميلة التي تقع على ساحل محافظة مسقط، منها شاطئ الطريق البحري بالقرب من ميناء السلطان قابوس والذي تطل عليه أشكال صخرية جبلية جميلة وتمثل خلفيته أشكالاً جمالية متعددة.. فمجسم المجمر (المبخرة) يطل عليه من أعلى وبجواره حديقة ريام المكملة لروعة الشاطئ وجماله بأشجارها وزهورها التي تنبعث منها الروائح الزكية والمساحات الخضراء وألعاب الأطفال. وبجوار الحديقة تنتشر الفنادق والمطاعم بالقرب من الشاطئ الى جانب سوق مطرح الشعبي.. وتنتشر المقاعد والمظلات على طول الشاطئ حتى ميناء السلطان قابوس.. ومثبتة بسور الشاطئ لوحات فنية مجسمة لطيور وحيوانات وأسماك.. وتوجد بالشاطئ كافة الخدمات والمرافق التي أقيمت من أجل راحة الزوار. حيث تهتم إدارته بتنظيم المسابقات الرياضية والمائية كسباق الزوارق والمراكب الشراعية والتجديف وغيرها.

شاطئ الجصة:


يتميز برماله الفضية النظيفة. وتحاذيه الجبال التي تلتف حوله لتصد الرياح . ويمكن لمرتادي هذا الشاطئ الاستمتاع بجولات بحرية في المراكب الصغيرة المنتشرة على الشاطئ.ويتميز بالهدوء والمياه الصافية الساكنة والطيور البحرية، وتلتف حوله الجبال، ومن ناحية البحر فإن الشاطئ له ثلاثة مداخل عبر جزيرتين صغيرتين داخل المياه تشكلان منظراً طبيعياً بديعاً. وتوجد على الشاطئ قوارب صغيرة للصيد وأخرى للنزهة البحرية. وفي خلفية الشاطئ توجد النخيل المنتشرة في الرمال الناعمة وحديقة بها ملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب الأطفال وأماكن إستئجار القوارب الصغيرة للتجول والنزهات البحرية بالإضافة الى المرافق والخدمات السياحية التي أعدت لخدمة زوار الشاطئ. ويمكن لهواة الغوص ممارسة هوايتهم الرياضية الممتعة. وقد تم تشييد مبنى الإتحاد العماني للغوص على شاطئ الجصة الذي تتوافر فيه كافة إمكانيات ممارسة رياضة الغوص. وتوجد شواطئ أخرى بمسقط مثل رأس الحمراء وبندر الخيران ويتي والحرامل ودارسيت وعينت.

شاطئ القرم:


يمتد هذا الشاطئ مسافة شاسعة ويتميز بروعة جماله وقد بني بمحاذاته عدد من الفنادق الكبيرة مثل فندق الخليج وفندق مسقط انتركونتيننتال وهذا الشاطئ يعتبر من أكثر شواطئ مسقط ازدحاما بالزوار.

شاطئ السوادي:


أما في منطقة الباطنة، وخصوصاً منطقة السوادي فيجد الزائر شاطئاً جميلاً برماله الذهبية الناعمة وعند التجول بقارب وعلى بعد أمتار من هذا الشاطئ توجد عدة جزر تتميز بجمال طبيعتها تتيح للزائر قضاء يوم هادئ بعيداً عن ضوضاء المدينة.


كورنيش صحار

وفي صحار حيث أنشئ الطريق البحري المطل على الساحل وبمحاذاة قلعة صحار التاريخية وتتوفر على طول الطريق الجميل مطاعم ودورات مياه ولوحات إرشادية ومظلات للجلوس، وعلى إحدى الزوايا تم تشييد حديقة صغيرة للزوار.


شواطئ محافظة مسندم:


أما شواطئ محافظة مسندم فهي تمتاز بكثرة الخيران وعلو الجبال المجاورة لشاطئ المحافظة، الذي يمتد الى مضيق هرمز بمنظره الرائع الأخاذ. وأجمل شواطئ المحافظة هو خليج شم الرائع، ويمكن للذي أرهقه عناء أسبوع من العمل أن يستجم ويقضي إجازته في إثارة ومغامرات على الشطآن الرملية لخليج شم، حيث يمكن الإستمتاع بمشاهدة علو الجبال مباشرة من سطح البحر الى 2000 قدم. وتمتاز شواطئ المحافظة بوجود كنوز الطبيعة تحت البحر ويمكن لهواة رياضة الغوص الإستمتاع بمشاهدة الاحياء المائية النادرة. ولهواة صيد الأسماك تعتبر محافظة مسندم من اغنى المناطق في هذا المجال حيث يمكن ممارسة هذه الهواية بالطرق التقليدية للصيد بالصنارة.


شواطئ المنطقة الشرقية:

وتتميز المنطقة الوسطى بمجموعة من الشواطئ المتباينة في طبيعتها وتضاريسها، فبعضها تحيطها الصخور في صورة فنية أقرب الى المظلات الطبيعية خاصة بمنطقة (رأس مدركة والشوعير) بولاية الدقم، وبعضها الآخر يتميز برماله الناعمة النظيفة، مثل شواطئ الجازر ومحوت، وتشترك جميعها في طقس معتدل يميل الى هبوب نسائم باردة مصحوبة برذاذ خفيف وهو ما يجعلها من أجمل الشواطئ في العالم.




شواطئ منطقة الوسطى:

وتتميز المنطقة الوسطى بمجموعة من الشواطئ المتباينة في طبيعتها وتضاريسها، فبعضها تحيطها الصخور في صورة فنية أقرب الى المظلات الطبيعية خاصة بمنطقة (رأس مدركة والشوعير) بولاية الدقم، وبعضها الآخر يتميز برماله الناعمة النظيفة، مثل شواطئ الجازر ومحوت، وتشترك جميعها في طقس معتدل يميل الى هبوب نسائم باردة مصحوبة برذاذ خفيف وهو ما يجعلها من أجمل الشواطئ في العالم.


شواطئ محافظة ظفار:


وتمتاز محافظة ظفار بشواطئ جذابة وفريدة حيث توجد الخيران المزدحمة بطيور الفلامنجو وكذلك الكهوف والمداخل المتعرجة. وأهم شواطئ المحافظة المغسيل وريسوت التي تمتاز بنقاء رمالها وإبداع الخالق بجمال صخورها المحيطة والطبيعة الخلابة... وهناك الأخوار مثل خور صولي وخور البليد وخور الدهاريز وخور أثيب وخور صلالة وخور أركحل الذي يمتاز بتواجد طيور الفلامنجو بكثرة. ولمحبي رياضات الغوص والتزلق على الماء تعتبر شواطئ المحافظة من أهم الشواطئ في السلطنة لهواة هذه الرياضات. ويمكن الوصول لهذه الشواطئ والأخوار بسهولة لتوفر الطرق المعبدة وكذلك وجود الخدمات الأخرى.


شاطئ المغسيل:

يقع على بعد 37 كم غربي صلالة ، على طريق ريسوت ، يمينا ، ويضم مركز ارتحال المغسيل ، الذي يحتوي أربع استراحات ، ومطعم شاطئ المغسيل السياحي ، والشاطئ واسع ونظيف وملائم للرحلات . كما يوجد بالمكان كهف المارنيف الضخم ، وعلى بعد خطوات منه توجد النافورات الطبيعية ، الناتجة عن حركة أمواج البحر في اصطدامها بالصخور ، إحدى روائع ظفار التي تنفرد بها دون غيرها.

;g lh jvd] luvtji uk hgsdhpi td sg'ki ulhk >>>l,s,ui ;hlgi gh luvtji l,s,ui hgsdhpi jvdp sg'ki ulhk uk td ;g ;hlgi





رد مع اقتباس
كُتبَ بتاريخ : [ 02-01-2011 ]
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
رقم العضوية : 176
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مكان الإقامة : ابراء
عدد المشاركات : 493
عدد النقاط : 20

cdabra غير متواجد حالياً





الله يعطيك الصحة والعافيه
تقبل مرووري

توقيع :

رد مع اقتباس
كُتبَ بتاريخ : [ 02-07-2011 ]
 
 رقم المشاركة : ( 3 )
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Jan 2010
مكان الإقامة : في قلوب الناس
عدد المشاركات : 8,733
عدد النقاط : 340

عابر الفيافي غير متواجد حالياً



أشكرك أخي العزيز على المحلومات عن السياحة في عماننا الحبيبة
تقبل مروري

توقيع :



لا يـورث الـعلم مـن الأعمام **** ولا يـرى بالليـل فـي الـمنـام
لـكــنـه يحصـــل بالتـــكـــرار **** والـدرس بالليـــل وبـالـنـهار
مـثاله كشجرة فـــي النــفس **** وسقيه بالدرس بعد الـغرس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا , معرفته , موسوعه , السياحه , تريح , سلطنه , عمان , عن , في , كل , كامله


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة أسئلة وأجوبة عن عُماننا الحبيبة عابر الفيافي نور عُماننا الحبيبة 2 02-10-2011 09:25 PM
تاريخ عُمان,,, ما تحتاج معرفته عن تاريخ عمان تجده هنا عابر الفيافي نور عُماننا الحبيبة 6 01-31-2011 02:27 PM
لمحة عن عماننا الحبيبة cdabra نور عُماننا الحبيبة 1 01-26-2011 12:20 AM
عمان الحاضر المشرق والماضي المجيد جنون المنتدى الطلابي 3 11-14-2010 02:43 AM


الساعة الآن 03:40 AM.