أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً تنبيه هام


** " ( فعاليات المنتدى ) " **

حملة نور الاستقامة

اطلب ملحقات تصميم

مجلة مقتطفات

قصيدة عزة غزة



الإهداءات


العودة   منتديات نور الاستقامة > الـــنـــور الــعـــام > نور الحوار العام > نور عُماننا الحبيبة

نور عُماننا الحبيبة [اخبار الدوله الحبيبة] [معلومات وتقارير عن السلطنة]


إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع
قديم 11-29-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الـمــديــر الــعــام ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عابر الفيافي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
راجي عفو ربه
المشاركات: 8,347 [+]
بمعدل : 4.76 يوميا
اخر زياره : منذ 8 ساعات [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 340
عابر الفيافي جوهرة وضاءة عابر الفيافي جوهرة وضاءة عابر الفيافي جوهرة وضاءة عابر الفيافي جوهرة وضاءة

أوسمة العضو

الإدارة1 

اللهم اجعل أفئدة من الناس تهوي إلينا. وما توفيقي إلا بالله.
الإتصالات
الحالة:
عابر الفيافي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عابر الفيافي

المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
265 الحوادث المرورية في عمان ..إلى أين؟ (صور حوادث+احصائيات)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هنا سنعرض بعض الصور وإحصائيات الحوادث المرورية في سلطنة عمان
وأتكر المجال لجميع من يود المشاركة بصور وإحصائيات

وأبدأ أنا بهذه المشاركة

الحوادث المرورية في عمان ..إلى أين؟ (صور حوادث+احصائيات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا ريب أن الحوادث المرورية تعد إحدى أهم المشكلات في العالم و ذلك لما تخلفه من انعكاسات سلبية على المجتمعات و أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية, حيث أن هذه الحوادث تخلف العديد من حالات الوفاة و الإصابة ، ناهيك عن الأعداد الكبيرة للمركبات المتلفة والخسائر المادية التي تكبدها الدول بسببها . لذا نجد أن جميع بلدان العالم تسعى جاهدةً للحيلولة دون تفاقم هذه المشكلة و ذلك بترسيخ مفاهيم السلامة المرورية لدى قائدي المركبات و مستخدمي الطريق ، وخاصة فئة الشباب هي الفئة المنتجة التي يعول عليها في بناء الوطن وتقدمه وأمل الأمة في رقيها وازدهارها وإذا استنزفت هذه الفئة الفعالة بسبب الحوادث المرورية ، فإن ذلك يترتب عليه خسارة المجتمع عنـــاصر هامة من قوته البشرية تودي إلى تعطيل قدرات الوطن الإنتاجية.

ومن خلال احصائيات الحوادث 2008 في بلادنا سلطنة عمان . تظهر الاعداد الكبيره في نسبة الاصابات والوفيات بسبب الحوادث /

الحوادث المرورية :

الأضرار البشرية خلال شهر 12/2008 :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الوفيات المسجلة في المحافظات والمناطق خلال شهر 12/2008:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وهنا بعض الصور لبعض الحوادث الخطيره في وقعت في القتره الماضيه /

حادث في مسقط /
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حادث في خط صلاله /
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حادث في خط الباطنه /
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حادث في حمرا الدروع ( 7 وفيات في هذا الحادث )
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي النهاية نسئل الله السلامه للجميع ..



hgp,h]e hglv,vdm td ulhk >>Ygn Hdk? (w,v p,h]e+hpwhzdhj) hglv,vdm hgp,h]e hpwhzdhj p,h]e w,v ulhk td















من مواضيع : عابر الفيافي » أمسية "نفحات نبوية" في ولاية قريات - السبت 25\10\2014م
» افتتاح حساب نور الاستقامة على الإنستجرام
» قصيدة لن ترضي الله حتى تخلص الورعا
» هـل تريد السعادة ؟ مقطع مؤثر
» هل كان النبي الكريم أميًَا ؟ اسمع الجواب
توقيع :

لا يورث العلم من الأعمام **** ولا يرى بالليل في المنام
لكنه يحصـــل بالتـــكـــرار **** والدرس بالليـــل وبالنهار
مثاله كشجرة فـــي النــفس **** وسقيه بالدرس بعد الغرس


||مدونة السحر الحلال||
http://noor-alestiqamah.com/vb/showt...3885#post53885

عرض البوم صور عابر الفيافي   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::الـمـشـرف العـام::
::مستشار المنتدى::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الامير المجهول

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 8
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
ملاك غير نافذ
العمر: 23
المشاركات: 7,409 [+]
بمعدل : 4.26 يوميا
اخر زياره : منذ يوم مضى [+]
معدل التقييم: 164
نقاط التقييم: 913
الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع الامير المجهول محبوب الجميع

أوسمة العضو

الإدارة  وسام دعم المنتدى الطلابي  الإداارة 

الإتصالات
الحالة:
الامير المجهول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

للاسف معنا تهور ف السياقة
واكثر موتى عمان من الحوادث

تسلم على الموضوع المميز












عرض البوم صور الامير المجهول   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2010   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الـمــديــر الــعــام ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عابر الفيافي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
راجي عفو ربه
المشاركات: 8,347 [+]
بمعدل : 4.76 يوميا
اخر زياره : منذ 8 ساعات [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 340
عابر الفيافي جوهرة وضاءة عابر الفيافي جوهرة وضاءة عابر الفيافي جوهرة وضاءة عابر الفيافي جوهرة وضاءة

أوسمة العضو

الإدارة1 

اللهم اجعل أفئدة من الناس تهوي إلينا. وما توفيقي إلا بالله.
الإتصالات
الحالة:
عابر الفيافي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عابر الفيافي

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

صور حوادث جديدة في سلطنة عمان



مسلسل نزيف الشوارع مستمر

صور حوادث جديدة لبعض الحوادث في سلطنة عمان ,,
السلام عليكم ,,
اخواني واخواتي هذه بعض الصور لحوادث قاتلة وقعت في بلادنا …


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة












من مواضيع : عابر الفيافي » أمسية "نفحات نبوية" في ولاية قريات - السبت 25\10\2014م
» افتتاح حساب نور الاستقامة على الإنستجرام
» قصيدة لن ترضي الله حتى تخلص الورعا
» هـل تريد السعادة ؟ مقطع مؤثر
» هل كان النبي الكريم أميًَا ؟ اسمع الجواب
توقيع :

لا يورث العلم من الأعمام **** ولا يرى بالليل في المنام
لكنه يحصـــل بالتـــكـــرار **** والدرس بالليـــل وبالنهار
مثاله كشجرة فـــي النــفس **** وسقيه بالدرس بعد الغرس


||مدونة السحر الحلال||
http://noor-alestiqamah.com/vb/showt...3885#post53885

عرض البوم صور عابر الفيافي   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: عــضــو  ذهبي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية N@zwani.99

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 190
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
حضرة القايد
العمر: 22
المشاركات: 1,343 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : 09-03-2011 [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 110
N@zwani.99 على طريق التميز N@zwani.99 على طريق التميز

أوسمة العضو

وسام الوفاء 

طالبـــــــــــك طلبــه دخيلــك ارجــوك لاتعيد اتصــالك النفس عافــت من مثيلك قررت انا بقطع وصالك..
الإتصالات
الحالة:
N@zwani.99 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى N@zwani.99

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

فعلا ...

الحوادث ممكن تسبب بنقص السكان فالبلاد

مو شرط فعمان

حتى الدول الثانية تعاني من هـ المشكلة



تسلم ع الموضوع عزيزي












من مواضيع : N@zwani.99 » Gps عيوبه ومزاياه ^^
» محنآ [ فقآرى عآطفه ] يآموآعيد
» || ~ روآئع آلفعل ~
» حملة لتطهير آلمنتدى من آي صوره مخله وغير لآئقه آو صوره نسآئيه
» قوانين قسم مدونات الأعضاء
توقيع :

عرض البوم صور N@zwani.99   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2010   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: عــضــو  بـرونزي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية cdabra

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 176
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
سندباد العاشق
العمر: 21
المشاركات: 493 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 11-29-2011 [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 20
cdabra على طريق التميز

أوسمة العضو

فاذا تكلمت لم انطق بغيركم .. وان سكت فشغلي عنكم بكم !
الإتصالات
الحالة:
cdabra غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

الله يبعد عنا وعنكم الحوادث
وعن عمان الحبيبه
تسلم عابر الفيافي












عرض البوم صور cdabra   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2010   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::مـشـرفـة::
::نـور الـصـحـة والعناية::
الرتبة:


الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جنون

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 15
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
سحر الليل
المشاركات: 1,947 [+]
بمعدل : 1.13 يوميا
اخر زياره : 03-13-2013 [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 154
جنون له تميز مدهش وملحوظ جنون له تميز مدهش وملحوظ

أوسمة العضو

المركز الثاني في مسابقة أجمل قصيدة منقولة  الألفية الأولى  وسام المركز الثاني في المسابقة الرمضانية 

اللهم إرحمنا وإرحم والدينا ووالد والدينا ومن لهم حق علينا , وإرحم جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات,,,,, اللهم آمين
الإتصالات
الحالة:
جنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

والله شباااااب متهورين
بايعين أعمارهم
تسلم أخوي الغالي












من مواضيع : جنون » اعراض نقص الكالسيوم وعلاجه
» •.¸¸.•´´¯`••._.• ( فوائد اللبـــن) `•.¸¸.•´´¯`••._.•`
» اكتشاف حالة نادرة جداً لقناة وريدية متصلة بعضلة القلب لدى طفلة عمرها سنتان
» الرُّطب يحتوي سكراً وسعرات أقل
» يا باحثا عن سر ما ترقى به الأمم
توقيع :

عرض البوم صور جنون   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2011   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::المشرف العام::
::مستشار المنتدى::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سلطان

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
سلطان
العمر: 24
المشاركات: 445 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : 11-04-2013 [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 10
سلطان على طريق التميز

أوسمة العضو

وسام دعم المنتدى الطلابي  وسام المشاركة في المسابقة الرمضانية  المبدع 

قالت لي وداعا ... قلت لها إنقرعي
الإتصالات
الحالة:
سلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سلطان

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

ولا تقتلوا أنفسكم خشية إملاق












من مواضيع : سلطان » المعنى الحقيقي لكلمة فضول
» الموج الأحمر في استراليا
» صور بانورامية حول العالم
» من مشاهدِ يومِ القيامةِ..خطبة للشيخ حمود الصوافي
» الشيخ أحمد الخليلي في حوار فكري
توقيع :

[

عرض البوم صور سلطان   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2011   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ashraf098

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 1142
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
شريف العفيف
العمر: 29
المشاركات: 25 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 08-29-2012 [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ashraf098 على طريق التميز

أوسمة العضو

الإتصالات
الحالة:
ashraf098 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

الله يستر ويحفظ الجميع من كل سوء












عرض البوم صور ashraf098   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2011   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::مراقبة عامة::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفولة

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 1717
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
ما شي لقب (كيفي ياخي)
المشاركات: 1,995 [+]
بمعدل : 1.70 يوميا
اخر زياره : 09-11-2014 [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 512
براءة الطفولة قمر مضيء بإبداعه براءة الطفولة قمر مضيء بإبداعه براءة الطفولة قمر مضيء بإبداعه براءة الطفولة قمر مضيء بإبداعه براءة الطفولة قمر مضيء بإبداعه براءة الطفولة قمر مضيء بإبداعه

أوسمة العضو

المركز الثالث-تصميم أفضل منشور نبوي  وسام معدة المسابقة  الألفية الأولى  وسام دعم المنتدى الطلابي  الشخصية المحبوبة  وسام المشرفة المتميزة  الإتقان 

هههههههاي
الإتصالات
الحالة:
براءة الطفولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

يقول المثل :

ناس تحاربهم عصابه وحنا تحاربنا السيايير

أسأل الله لكم و لأولادكم و أهليكم و للجميع السلامة الدائمة .....

تسلم ع الطرح












عرض البوم صور براءة الطفولة   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2011   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 2110
المزاج:
علم الدولة:
علم الدولة : oman
الـجـنس:
اللقب الإضافي:
صوت الحق
العمر: 23
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : 06-10-2012 [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
MASTER91 على طريق التميز

أوسمة العضو
الإتصالات
الحالة:
MASTER91 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر الفيافي المنتدى : نور عُماننا الحبيبة
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلمة حق وشكر لكاتب الموضوع بارك الله فيك

موضوع يستحق الكثير والكثير لما له من صدى وساحة للنقاش لا تسعفها الأحرف


الحوادث هي من أكبر المشكلات التي لم نجد لها صدى ينبئ بخير

حقيقة كل يوم ونسمع ونحزن ونفارق ونرى التشتت في وسط واقعنا ومجتمعنا

وحقيقة لمن يردد الحوادث أمر مقدر وهي موجودة في كل مكان

فأني أوجه له هذه الكلمات المتواضعة فلربما تجيب عن تلك التخيلات التي تكتسي البعض

فالدين الأسلامي بجانب القوانين المرورية وضعت ضوابط وحدود وأمور تحدد الهيئة أو الأشتراطات السلامة المرورية داخل نطاق القيادة

ولطن أين هي تلك القوانين من شبابنا وكيف تم استغلالها وترجمة الواقع لها

حقيقة لو رجعنا للخلف لوجدنا بأن اغلب تلك الحوادث كانت بسبب رعونة وسوء استخدام للقايدة والتهور في أغلبها

عوائل تشتت ونساء رملة وأطفال يتموا وأهل فقدوا ومجتمع ينهار بسبب تلك الآفة حقيقة إن صح التعبير عنها

فأين نحن من قوله تعالى( ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة)

وأين نحن من قوله تعالى(ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)

كلنا محاسبين ومسؤولين عن هذه الأمانة التي نحملها على عاتقنا والتسبب في الحوادث أنما هو أنتحار ولا ريب بأن مصير المتحر هو النار

أجارنا الله وأياكم من عذابها وللجنة سلك طريقنا أنه الولي القدير

وجتمعنا هو من أكثر المجتمعات التي تتضر بالحوادث وهذا موجود وبقوة في الأحصائيات الدولية

وبالرغم من جهود الدولة للحد منها إلا أن شبابنا لا يكترثون لصوت مولانا فمتى سنحد من الحوادث!!












عرض البوم صور MASTER91   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أين؟ , المرورية , الحوادث , احصائيات , حوادث , صور , عمان , في , إلي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ عُمان,,, ما تحتاج معرفته عن تاريخ عمان تجده هنا عابر الفيافي نور عُماننا الحبيبة 6 01-31-2011 01:27 PM
من هم الاباضية -مدخل لفهم حقيقة الإباضية والمذهب الاباضي عابر الفيافي المكتبة الإسلامية الشاملة 4 11-14-2010 07:28 PM
عمان الحاضر المشرق والماضي المجيد جنون المنتدى الطلابي 3 11-14-2010 01:43 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاستقامة
  تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb