اتفاقية بين السلطنة وجنوب أفريقيا لإنشاء مركز أغذية إقليمي بمنطقة صحار الحرة - منتديات نور الاستقامة
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً تنبيه هام


** " ( فعاليات المنتدى ) " **

حملة نور الاستقامة

حلقات سؤال أهل الذكر

مجلة مقتطفات

درس قريات المركزي

مجلات نور الاستقامة



الإهداءات


العودة   منتديات نور الاستقامة > الـــنـــور الــعـــام > نور الحوار العام > نور عُماننا الحبيبة

نور عُماننا الحبيبة [اخبار الدوله الحبيبة] [معلومات وتقارير عن السلطنة]


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
افتراضي  اتفاقية بين السلطنة وجنوب أفريقيا لإنشاء مركز أغذية إقليمي بمنطقة صحار الحرة
كُتبَ بتاريخ: [ 11-24-2011 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عابر الفيافي
 
عابر الفيافي غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Jan 2010
مكان الإقامة : في قلوب الناس
عدد المشاركات : 8,749
عدد النقاط : 363
قوة التقييم : عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اتفاقية بين السلطنة وجنوب أفريقيا لإنشاء مركز أغذية إقليمي بمنطقة صحار الحرة
وزير التجارة والصناعة:
المركز يهدف ليكون منطلقا لتجميع الأغذية الطازجة المستوردة من جنوب أفريقيا وإعادة توزيعها إقليميا في منطقة الخليج وما ورائها

صحار ـ العمانية: تم أمس بمنطقة صحار الحرة التوقيع على اتفاقية إقامة مركز الأغذية الإقليمي بين إدارة المنطقة الحرة بصحار ومجموعة ائتلاف شركات محلية وجنوب أفريقية وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها فخامة رئيس جمهورية جنوب إفريقيا حاليا للسلطنة.
وقع الاتفاقية من الجانب العماني معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصحار والمهندس جمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي للمنطقة. فيما وقعها عن المجموعة الاستثمارية من جنوب إفريقيا كل من جايمس نيلسون الرئيس التنفيذي لشركة ريسبان وجي دبليون كيه ومحمد دغمش رئيس مجلس إدارة شركة النور.
وصرح معالي وزير التجارة والصناعة بان المركز الغذائي يهدف إلى أن يكون منطلقا لتجميع الأغذية الطازجة المستوردة من جنوب أفريقيا وإعادة توزيعها إقليميا في منطقة الخليج وما ورائها موضحا ان المركز يمنح ميزة لوجستية لتصدير البضائع لدول الخليج والشرق الأوسط واستغلال الفارق في المحاصيل الموسمية بين جنوب إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط في التجارة الغذائية المتبادلة.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية: انه وفقا لهذا الاتفاقية فانه سيتم تطوير وبناء مستودعات مبردة خلال مراحل توسعات المشروع حيث تبلع التكلفة الاستثمارية للمرحلة الاولى حوالي (7) ملايين ريال عماني (أي ما يعادل 18 مليون دولار أميركي) مشيرا الى ان المشروع سيكون قابلا للتشغيل في الربع الاول من عام 2013.
وأضاف معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصحار أن المشروع يهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر العمانية للعمل في المركز.
من جانبه أوضح المهندس جمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار أن المجموعة الاستثمارية تعتزم إلى تأسيس برامج زراعية تهدف إلى تطوير التقنية الزراعية في محافظة الباطنة لمواكبة أحدث الممارسات العالمية، كما تخطط المجموعة إلى الاستثمار في تدريب وتعليم المزارعين العمانيين عن طريق نقل التقنية وزيادة فرص العمل في المجال الزراعي وتحقيق توازن أفضل في التبادل الزراعي بين السلطنة وجنوب أفريقيا وصولا إلى ربط هذه البرامج والمشاريع بالأمن الغذائي للسلطنة وتعزيز نشاط مركز الأغذية في المنطقة الحرة بصحار مؤكدا ان هناك توجها في المستقبل في ان تقام على هذا المركز العديد من الصناعات الغذائية التي سوف تفتح فرصا عديدة للشباب العماني.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن مجمع الأنشطة اللوجستية يقع في قلب المنطقة الحرة ويرتبط بكافة مرافق المنطقة الصناعية الكبرى بصحار التي تشمل ميناء صحار الصناعي ومطار صحار ومنطقة صحار الصناعية والطرق السريعة ومحطة القطار (مستقبلا) موضحا أن المنطقة الحرة بصحار تتمتع بموقع استراتيجي خارج مضيق هرمز وترتبط بدول الخليج بطرق سريعة حديثة مدعومة بشبكات سكك الحديد مستقبلا.
وأضاف المهندس جمال بن توفيق عزيز أن ميناء صحار يشتمل على محطات حديثة لمناولة البضائع بمختلف أنواعها تدار من قبل شركات عالمية متخصصة
المصدر جريدة الوطن

hjthrdm fdk hgsg'km ,[k,f Htvdrdh gYkahx lv;. Hy`dm Yrgdld flk'rm wphv hgpvm Hy`dm Htvdrdh gYkahx hgpvf hgsg'km hjthrdm flk'rm fdk wphv Yrgdld





توقيع :



لا يـورث الـعلم مـن الأعمام **** ولا يـرى بالليـل فـي الـمنـام
لـكــنـه يحصـــل بالتـــكـــرار **** والـدرس بالليـــل وبـالـنـهار
مـثاله كشجرة فـــي النــفس **** وسقيه بالدرس بعد الـغرس

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مركز , أغذية , أفريقيا , لإنشاء , الحرب , السلطنة , اتفاقية , بمنطقة , بين , صحار , إقليمي , وجنوب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 PM.