ملخص تقرير الأمطار على مختلف المحافظات .. ووفاة ثلاثة شبان بصعق التيار بجعلان - منتديات نور الاستقامة
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً تنبيه هام


** " ( فعاليات المنتدى ) " **

حملة نور الاستقامة

حلقات سؤال أهل الذكر

مجلة مقتطفات

درس قريات المركزي

مجلات نور الاستقامة



الإهداءات


العودة   منتديات نور الاستقامة > قسم الطقس > نــور تــوقـعـات الطـقـس

نــور تــوقـعـات الطـقـس توقعات الأحوال الجوية تجده هنا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
افتراضي  ملخص تقرير الأمطار على مختلف المحافظات .. ووفاة ثلاثة شبان بصعق التيار بجعلان
كُتبَ بتاريخ: [ 11-02-2011 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عابر الفيافي
 
عابر الفيافي غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Jan 2010
مكان الإقامة : في قلوب الناس
عدد المشاركات : 8,777
عدد النقاط : 363
قوة التقييم : عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ملخص تقرير الأمطار على مختلف المحافظات .. ووفاة ثلاثة شبان بصعق التيار الكهربائي بجعلان بني بوعلي

أمطار غزيرة على مختلف المحافظات .. وفاة ثلاثة شبان بصعق التيار الكهربائي بجعلان بني بوعلي

Wed, 02 نوفمبر 2011
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هطلت أمطار صباح أمس على عدد من محافظات السلطنة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة جرت على اثرها الوديان والشعاب. حيث هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والخفيفة على ولاية عبري كبارة» بمحافظة الظاهرة سال على اثرها وادي خريم. كما هطلت امطار تراوحت بين الغزيرة والخفيفة على ولايات صور مركز الولاية» نزل على اثرها وادي العيجة وعلى ولايتي جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن وولاية الكامل والوافي وولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية. كما شهدت ولاية ازكي بمحافظة الداخلية هطول أمطار غزيرة على المنزلية وطوي النصف وزكيت والقريتين نزل على اثرها وادي حلفين ووادي النصف ووادي الحجر ووادي الشباك.
صعق ثلاثة شبان بجعلان بني بوعلي
جعلان بني بوعلي - صالح الغنبوصي
شهدت ولاية جعلان بني بوعلي وقراها ووديانها أمس هطول أمطار غزيرة منذ ساعات الفجر الأولى إثر المنخفض الجوي الذي تشهده محافظة جنوب الشرقية مع بقية المحافظات الأخرى بالسلطنة حيث تسببت هذه الأمطار في جريان جميع أودية الولاية بغزارة كما تسببت الكهرباء بصعق ثلاثة شبان في منطقة سيح العلا شمال بمركز ولاية جعلان بني بوعلي حيث نزل شقيقان أحدهما في بركة ماء وأحس بصعق الكهرباء فاستنجد بشقيقه وهب الأخ لنجدة أخيه وصعق هو الآخر بسبب ماس الكابلات الكهربائية الأرضية التي لامست مياه الأمطار الغزيرة التي تغلغلت إلى باطن الأرض فاستطاع شاب ثالث آخر أن يهب لنجدتهما عندما رأى حالتهما كأنهما في غرق لكن الشاب الذي يعمل مهندسا في إحدى الشركات تعرض لصعق الكهرباء أيضا ليلحق بهما وتوفوا في الحال والشقيقان في صفين دراسيين متلاحقين وكانا متلازمين معا في المنزل وفي المدرسة وفي قضاء الله وقدره.
كما جرف سيل البطحاء الذي يصب في بحر العرب سيارة جديدة أنقذ سائقها بإعجوبة وبواسطة نحو سبعة عشر رجلا ساهموا في إنقاذه من وسط السيل الجارف في منطقة الرميلة بجعلان بني بوعلي ويبقى التساؤل أين دور مسؤولي الكهرباء في قطع التيار وخاصة إذا كانت الأمطار غزيرة؟
فبعد أن صعق الثلاثة تم قطع التيار الكهربائي لمدة تجاوزت سبع ساعات ومن المتوقع أن يطول الانقطاع لفترة أطول فإلى حين كتابة الخبر لم يعد التيار والسؤال لماذا تبقى الكابلات الأرضية بهذه الخطورة التي قد تتسبب في مزيد من الكوارث سواء كانت بأمطار أو من دون أمطار ما دامت غير محكومة التثبيت؟.
أمطار غزيرة وأودية على ولاية صور
صور - جاسم الصايغ
هطلت على ولاية صور أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة جرى على اثرها وادي الرفصة حيث غمرت سد الولاية والذي واصل جريانه الى وادي منطقة الالحصينية وصولاً إلى جسر خور الرصاغ على شاطئ صور كذلك غمرت المياه وسط الولاية العديد من الطرقات ولم يتمكن عدد من المواطنين نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخروج من منازلهم بسبب المياه وقد قام عدد من الأهالي بشفطها عبر أنابيب طويلة مدت الى البحر، وقد شهدت صور أعلى منسوب مياه بلغ 40 مليمترا مكعبا حسبما أفادت الأرصاد والملاحة الجوية امس. وكانت صورة قد شهدت سحبا ركامية كثيفة قادمة من بحر العرب أخذت مكانها في الماء تهطل فجر أمس وتتواصل خلال هذه الأيام مع انخفاض في درجات الحرارة النسبية. هذا وخرج عدد كبير من المواطنين لمشاهدة جريان الأودية.
ولايات محافظة الوسطى تشهد أمطارًا غزيرة

كتب - حمد بن عامر الحبسي
شهدت ولايات محافظة الوسطى ولليوم الثاني على التوالي هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة حيث تأثرت ولايات المحافظة بالمنخفض الجوي الذي يغطي سماء محافظات السلطنة منذ يومين وقد هطلت الأمطار أمس منذ الصباح الباكر حيث شهدت جميع ولايات المحافظة هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح متفاوتة حيث سالت على اثرها الأودية والشعاب، ففي ولاية الجازر سالت أودية غدان ورنب وكذلك أودية الخضراء واللكبي وصوقرة وفي ولاية الدقم سالت أودية رأس مدركة وصاي وبعض الأودية في قرى هيتام وظهر وثلين وجويرة أما ولاية محوت فقد سالت مختلف أوديتها كوادي السيل والجوبة وحج وفي ولاية هيماء سالت بعض أودية الولاية الصغيرة في أبومضابي والعجائز وبعض الأجزاء من الولاية حيث إن ولايات المحافظة لم تشهد هطول أمطار بهذه الكميات الكبيرة منذ زمن طويل وستسهم هذه الأمطار في رفع مستوى المياه الجوفية وخاصة في وادي رونب بالجازر، وقد استبشر المواطنون في الولايات الأربع خيراً وخرج الجميع للاستمتاع بالأمطار والأودية في صورة جمالية انتظرها أهالي المحافظة طويلا، ولم يخلو الاستمتاع من بعض المواقف حيث علق بعض قائدي المركبات في الأودية وذلك بسبب مخاطرتهم لتجاوز تلك الأودية وقد تم إخراجهم بمساعدة المواطنين وخاصة في رأس مدركة بولاية الدقم.
وتهيب شرطة عُمان السلطانية على الجميع من قائدي مركبات ومستخدمي الطريق والمواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وكذلك أثناء الخروج للاستمتاع بالأودية ومراقبة الأطفال لعدم نزولهم للأودية في كل الحالات كذلك عدم المجازفة بقطع الأدوية بالمركبات لما ينتج عن ذلك من مخاطر لم يحسب لها ودعت الجميع للاستمتاع في أجواء أمنة وحذرة - إن شاء الله.

الكامل الوافي
الكامل والوافي - سعيد المسعودي
هطلت أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على ولاية الكامل والوافي ففي مركز الولاية وقرية طهوة والقرى المجاورة كانت غزيرة سالت على اثرها الأودية والشعاب بغزارة بينما كانت متوسطة على قرى طوي حقين وسيق وسبت والمزرع فتأثرت خلالها شبكة التيار الكهربائي بهذه القرى فبذلت خلالها شركة كهرباء مزون (مكتب ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية) جهودا كبيرة في إعادة التيار والتي تكللت بالنجاح .
الأمطار متواصلة في سدح
سدح - محمد بن
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محفوظ الشحري
شهدت ولاية سدح أمطارا بين الخفيفة والمتوسطة منذ مساء أمس الأول وشملت الأمطار كل النيابات والمناطق التابعة للولاية وهي جوفاء حدبين فوشي صوب وقد شهدت نيابة حاسك كميات غزيرة من الأمطار سالت على اثرها الأودية والشعاب هذا وما زالت السماء ملبدة بالغيوم والأمطار تتواصل بين فترة وأخرى جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها العباد والبلاد.
ولاية ثمريت
ثمريت - خالد بن سالم خويتم مسن
شهدت ولاية ثمريت أمطارا خفيفة إلى متوسطة في الساعات المتأخرة من مساء أمس وفي الصباح الباكر استمرت الأمطار في الهطول بنسب متفاوتة واشتدت بصورة غزيرة ظهر أمس إلى المساء وكانت مصحوبة بالرعد والبرق وامتلأت الشوارع والطرقات والأحياء بمياه الأمطار وما زالت السماء ملبدة بالسحب المحملة بالأمطار وعمت هذه الأمطار مركز الولاية والنيابات والمراكز التابعة لها

جريدة عمان


lgow jrvdv hgHl'hv ugn lojgt hglpht/hj >> ,,thm eghem afhk fwur hgjdhv f[ughk lld. lojgt hgHl'hv hglpht/hj hgfphv eghem f[ughk fwur jrvdv afhk ugn ,,thm





توقيع :



لا يـورث الـعلم مـن الأعمام **** ولا يـرى بالليـل فـي الـمنـام
لـكــنـه يحصـــل بالتـــكـــرار **** والـدرس بالليـــل وبـالـنـهار
مـثاله كشجرة فـــي النــفس **** وسقيه بالدرس بعد الـغرس

رد مع اقتباس

كُتبَ بتاريخ : [ 11-02-2011 ]
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
::مـراقب قسم::
:: نــور الطقس ::
رقم العضوية : 275
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة : مسقط , ولاية قريات
عدد المشاركات : 3,011
عدد النقاط : 90

PRINCE OF BASSEM غير متواجد حالياً



امطار خير وبركة
لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم
للأسف لم تكتمل الفراحه إلا بحزن
الله يعين أهلهم ..
مشكور مديرنا ع الاخبار وننتظر المزيد من الاخبار الحلوه من الكل ان شاء الله

توقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مميز , مختلف , الأمطار , المحافظات , البحار , ثلاثة , بجعلان , بصعق , تقرير , شبان , على , ووفاة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:29 PM.