قصيدة الحلم لحامد زيد - منتديات نور الاستقامة
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً تنبيه هام


** " ( فعاليات المنتدى ) " **

حملة نور الاستقامة

حلقات سؤال أهل الذكر

مجلة مقتطفات

درس قريات المركزي

مجلات نور الاستقامة



الإهداءات



نور همس القوافي [شعر نبطي] [شعر فصيح][محاوره] [نثر] يجب كتابة كلمة::منقول:: على القصائد المنقوله


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
افتراضي  قصيدة الحلم لحامد زيد
كُتبَ بتاريخ: [ 04-01-2011 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عابر الفيافي
 
عابر الفيافي غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Jan 2010
مكان الإقامة : في قلوب الناس
عدد المشاركات : 8,810
عدد النقاط : 363
قوة التقييم : عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز عابر الفيافي قمة التميز


قصيدة الحلم لحامد زيد



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قصيدة الحلم

بوقت من البطا و بليل تترقص شياطينه
بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين

تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه
و انا اللي من تفارقنا و أنا ما غمضت لي عين

غريبة كل حلم يمر في رقادي تزورينه
و الاغرب كيف أحلم الحلم و ارجع و احلمه بعدين

قبل يومين شفتك بالمنام و قمت من حينه
و نمت أمس و أرجع نفس المنام اللي قبل يومين

أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه
تركته في يدك مثل الأمانه و احفظيها زين

ترى حفظ الأمانه دين مجبورة تردينه
أجل ما فيه أحد قد قال لك حفظ الأمانة دين

مرد المقفي بيلفي و يستوفي و توفينه
بعد ليله ثلاثه أربعه عشره شهر شهرين

إذا انتي ما انتي بقد الكلام اللي تقولينه
حرام استامنك حاجة و إذا جيت اطلبك تنسين

تخونين و تبين أرضى و احد يرضى تخونينه
أنا لاجيت أخونك مع حبيبة ثانيه ترضين

من أول مارجعت من السفر ماشفت لك بينه
و أنا اللي كنت أحسبك قبل ادوس ارض المطار تجين

تكونين أنتي أول شخص عيني تحتضن عينه
وكنت أتخيلك من زود فرحة رجعتي تبكين

و أشوف بدمعتك حكيك و أعرفه قبل تحكينه
و اجيب أحلى من اللي بتحكينه و أتركك تحكين

تقولين : الوطن نور و أقول : بنور مضوينه
تقولي لي : غديت أحلى و أقول : عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك و خفتي لا تصحينه
ذخرتيه لغرام للي ينام و يترك تصحين

تغانمتي غيابي لين رجحتي موازينه
تعلم من يدك لمس الكفوف و علمك تجفين

و ليتك لاقيه به شي فيني ما تلاقينه
مهو بغرور لكن خابرك مالك أمل تلقين

تغافلك بغلا و الا الحلا مهوب من زينه
تزينه الصور بس الصحيح ابن الحلال زوين

و أنا ماني بنقاص عنه يوم أنك تبدينه
نصيبي هو نصيبي لو يسددها من الصوبين

قنوع بمظهري و السم ما يذبح ثعابينه
على قول المثل ماني حلو لكني ماني شين

إذا أهداك الزهر مره فأنا اهديتك بساتينه
و إذا ألهاك بفرح ليله فانا تهت لبكاك سنين

وإذا استضعفتك أملاكه و شتتك ملايينه
أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين

طموحي بس أجي و أظفر بشي تستحقينه
تدينته تسلفته سرقته مو مهم منين

كأني من كثر ما ارضى بكل اللي تمنينه
لو انك تطلبين الله يعنيني بقول آمين

أنا ما العب على الحبلين وقت الطيش و سنينه
تبين الحين يوم أني كبرت العب على الحبلين

ترى عند البدو بالذات عيب اللي تسوينه
حلاتك لا عشقتي تعشقيني ليوم الدين

غرامٍ نسكن ضلوعه حشيمه من مجانينه
جفا يجمع معزتنا و لاعشق يذل أثنين

كثار اللي تحدوني و قالولي : تحبينه
امانه لاتخليني صغير بعينهم تكفين

لاني كل ما قالوا تخون اقول : مسكينه
عليك الله و أمانه علميهم منهو المسكين

أنا خايف لياطاح الجمل تكثر سكاكينه
وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين

مثل ماقالوا المكتوب واضح من عناوينه
لو ارحل منك للغربه بسافر من ظلامك وين

كفايه كل حلم يمر برقادي تزورينه
كفاية من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

قبل يومين شفتك بالمنام و قمت من حينه
و نمت أمس و أرجع نفس المنام اللي قبل يومين


قبل يومين شفتك بالمنام و قمت من حينه
و نمت أمس و أرجع نفس المنام اللي قبل يومين


قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-قصيدة الحلم لحامد زيد-

rwd]m hgpgl gphl] .d] gdhgd hg[lg sd] rwd]m





توقيع :



لا يـورث الـعلم مـن الأعمام **** ولا يـرى بالليـل فـي الـمنـام
لـكــنـه يحصـــل بالتـــكـــرار **** والـدرس بالليـــل وبـالـنـهار
مـثاله كشجرة فـــي النــفس **** وسقيه بالدرس بعد الـغرس

رد مع اقتباس

كُتبَ بتاريخ : [ 04-03-2011 ]
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
رقم العضوية : 870
تاريخ التسجيل : Mar 2011
مكان الإقامة : في قلب بلدي
عدد المشاركات : 10
عدد النقاط : 10

عاشقة جنة الفردوس غير متواجد حالياً



أشكـــــــــــرك أخي عابر الفيافـــــــــــي

مزيد من التقدم والنجاح

تحياتي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليالي , الجمل , سيد , قصيدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشعر كوسوفي نور همس القوافي 3 06-09-2011 08:44 AM
قصة قصيدة صوت صفير البلبل للأصمعي عابر الفيافي نور همس القوافي 2 04-03-2011 01:51 AM
شرح قصيدة المساء عابر الفيافي المنتدى الطلابي 0 03-25-2011 12:33 PM
التوأم العماني ( ريان ، ريماس ) الامير المجهول نور الأخبار المحلية والعالمية 4 12-29-2010 11:14 PM
شرح قصيدة طرفة للصف 11 أبو الطيب المنتدى الطلابي 3 11-14-2010 03:59 AM


الساعة الآن 02:55 PM.