عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 01-18-2010
::المشرف العام::
::مستشار المنتدى::
الصورة الرمزية سلطان
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : Jan 2010
عدد المشاركات : 445
الإقامة: oman
قوة السمعة : 19
غير متواجد
 
Impp موضوع مهم لكم جميعا يرجى الاطلاع عليه
موضوع مهم جدا .. حقيقة واقعية ومنطقية يقع فيها أغلبنا ...
يرجى الاطلاع
منذ فترة وقد سمعنا كلنا عن الصور المسيئة للاسلام والرسول الكريم
وقتها رأيت تلك الصور في منتديات كثيرة جدا عربية ولم أعرف لها موقع أو مصدر أجنبي
وكذلك سمعت عنها من مصادر عربية
وضايقني تناقل بعض المنتديات لها وكأنهم كانوا يتسابقون الي من يعرضها أولا
ولكن منذ يومين قابلت هذا الموضوع الذي وجدت فيه فعلا ماكان علي لسان حالي ولكن لم أستطع البوح به خشية أن يتهمني البعض بأني لا أغير علي دين أو لا أدافع عن الرسول صلي الله عليه وسلم

اطلعوا علي هذه القصة أولا لنفهم ما يحدث ثم الحكم لكم في النهاية




ديفيد رسام ومصور وخبير فوتوشوب ..له عدة مواهب .. يكره المسلمين من صغره ككثيرين من مثله... عندما شاهد أحداث الرسومات الكركتيرية المسيئة للمسلمين في الصحف الأوروبية أسعده وسره .. حاول أن يفعل شيئا يغيظ المسلمينقام برسم كركتيرات مسيئة للإسلام .. مسيئة لله ولآياته .. وضع لفظ الجلالة في مكان نجس .. كتب ( لا إله إلا الله ) في موضع لا يليق .. ( ولا داعي لذكر الموضع تعظيما للشهادة) ركّب صور وجوه مسلمين على حيوانات .. كتب سورة الفاتحة على فستان امرأة مبرقعة وكثير من مثله ..ذهب ديفد وبيده ملف يحوي أعماله القذرة .. إلى احدى الجرائد العريقة .. دخل على رئيس التحرير وأراه إياها .. طلب منه أن ينشرها في جريدته وقال أنه تعِب عليها .. ولكن رئيس التحرير رفض ذلك وقال : نحن مجانين لو فعلنا ذلك ، أما تعرف كيف انقلب العالم بعد أحداث الدنمارك ؟عاد ديفيد إلى بيته يائسا ..


في عصر يوم من الأيام ..افترش ديفيد الأرض وجلس يشاهد التلفاز وأمامه كوب قهوة ، ورقه ، وقلم ..يتسلى بالرسم ..اتصل به صديقه ودعاه للخروج للبحر ..وعلى البحر ..أخبر ديفيد صديقه بـ" أعماله " وأخبره " بذهابه للصحيفة ومحاولة نشرها " وكيف رفضوا ..قال له صديقه : وماحاجتك للصحيفة وعندك الإنترنت ؟؟ ديفيد : هل تقارن صحيفة بموقع انترنت ؟صديقه : ديفيد ، اسمع سأخبرك شيئا ..أنت لست بحاجة لعمل موقع تنشر فيها أعمالك ..فقط ادخل على منتدى عربي وانشر أعمالك


وبعد اسبوع ، ابحث عن أعمالك في جوجل ..ستجدها قد انتشرت في 80 منتدى عربيمسلم = يُفترض !! وبعد اسبوعين .. ستنتشر في 400 منتدى عربي .. وهكذا ديفيد يحك ذقنه : أنشرها في منتديات عربية وتنتشر ؟اعتقد أنك لست في وعيكصديقه : يا ديفيد يا ديفيد ..افعل فقط واترك هذي الأسئلة .


وفي صباح اليوم التالي ..بعد أن نام ديفيد والأفكار في عقله متجمهرة ..استيقظ وجلس على لاب توبه وعينه تصارع النوم ورائحة فمه قتلت أخوه ، وكلبه ..اتصل بزميله جورج .. ( نصراني )طلب منه أن يعينه على إيجاد المنتديات العربية .. فديفيد لا يحسن من العربية إلا بضع كلمات .. رحب جورج بالفكرة بعد أن ضحك ضحكات غريبه .. ثم .. نشروا أول صورة في منتدى سوري .. وهي صورة المرأة المبرقعة .. المكتوب على لباسها سورة الفاتحة .. قال جورج : ديفيد ، كيف سأنشرها ، سوف أطرد ويُحذف الموضوع !! سكتوا لحظة .. جورج صارخا : نعم .. سأكتب كلمات بسيطة تقلب الطرد إلى ترحيب ؟ أمسك جورج كيبورده المُعَرَّبوكتب :


بسم الله الرحمن الرحيميا ناس شوفوا الصورة :هنا وضعهاوتحت الصورة كتب والضحكة تخنقه : حسبي الله ونعم الوكيل

قال ديفيد : أخبرني ماذا تكتب .. ماذا فعلت ..قال جورج : " بعض " المسلمين أغبياء جهلة ، يعتبرون الصور كفرية إذا كانت في صحف أوروبيه أو حتى عربية ، ويعتبرون نشرها مسيئ ومحرم وكفر .. أما في مندايتهم و رسائلهم ، فقط اذكر الله واستعن به في الموضوع ونزَّل ماشئت من " كفريات " .. و استهزئ كما تشاء ..


وبعد اسبوع ..أخبر جورج صديقه ديفيد يبشره .. أن الصورة انتشرت انتشارا واسعا في المنتديات العربية ..قال ديفيد : ما أبله هؤلاء الحقراء ، سأصمم الليلة صورة عن الكعبة وأرسلها لك غدا لتنشرها ..جورج : انتظر قليلا وانشرها بعد اسبوعين ، دعهم يشتاقون لأعمالك ولا تحرقها جميعها ..ديفيد ضاحكا : صدقني لا يوجد معرض يفي بالغرض .. مثل الإنترنت وبعض عملاء التوزيع المسلمين فيه ..


نقلت هذه القصة من مذكرات ديفيد وويلز ، طالب جامعي أمريكي وهنا يجب ان تحذر اخى واختى المسلمه


إذنالحمدلله اقيمت علينا الحجة .. وعلمنا أن هذي الأمور كفرية خطيرة جدا في ديننا ،وأن نشرها أسوء من نشر الصور العارية ،فإن نشر الصور شبه العارية والعارية ..فيه محاربة لله ، ومجاهرة بمعصيته ، وحب نشر الفساد بين المجتمع ، فهو كبيرة من الكبائر وعلامة نفاق وذل وخزي في الدنيا قبل الآخرة أما نشر السخرية بالله وآياته فهو كفر


الحكم
الإستهزاء بآيات الله عقابه مثل النار والخزي والهوان في الدنيا والآخرة .. وكتابه ، ورسله ، وبكل ماجاء به رسوله عليه الصلاة والسلام وبسنته ..

ماهو الدليل ؟قال تعالى : وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (النساء/140 )ويدخل في الآية الإستهزاء بثواب الله وعقابه وحكمه وكل ما أمر به ونهى عنه وبشر وتوعد ..ويدخل في الآية نشر صور او مواضيع تحمل اسم الله والشهادتين وآيات الله في مواضع لا تليقويدخل في الآية الإستهزاء برسوله عليه الصلاة والسلام وبسنته وبشرعهوإذا قلنا أن نشرها كفر لا نعني تكفير الناشر المعين وإخراجه من الإسلام فربما يكون جاهلا وبهذا يقل الإثم بحسب جهله وتأوله ..فوصف الفعل بالكفر لا يعني بالضرورة خروج المُعين عن الدين .. فيجب إقامة الحجة عليه وإخباره ..


ما العمل؟


اعلموا أن الإطلاع على هذي المواضيع التي بها سخرية من الله وآياته ودينه .. و زيادة نشره لن تفيد الاسلام و ان كان من اخطر القصص او الصور .. فنشرها سعادة لراسمها و ناشرها بالاساس ... لذلك فلنتعاون على عدم نشرها لكي تزول ولقد وصانا الله بعدم الرد على هؤلاء ... ولو كان رسول الله عليه الصلاة والسلام معنا في ايامنا هذه لما رد عليهم و ان كانوا يرسموه او يهينوه ... فكما كان يرمى بالقمامة امام منزله ولا يرد عليهم صلاة الله عليه ... بل يصبر و يحتسب الله ... وقد قال الله تعالىولاتَسُبُّواْالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [الأنعام : 108





أليس ذلك أخوتي وأخواتي بالفعل مايحدث فمعظمنا لم يعلم عن أي من الاساءات الا من مسلم مثله والله اني لا اعلم حتي الان ما هو الصحيح وما هو الخاطيء


عندما يناديني أحد الأعضاء ويطلب مني أن أتقدم لأحد المواقع الأجنبية باجابة لسؤالهم هل ندافع عن رسولنا أم لا.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنا بذلك أكون قد حاربتهم وخليتهم يتعلموا درس عمرهم مايكرروه أم انا شجعتهم على تكراره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أترك الرد الاخير لأسود الدعوة بمنتدانا أعانهم الله على هدايتنا الى المنهج الصحيح والتصرف السليم في مثل تلك المواقف





الموضوع منقول لأهميتة .. رجاء نشرة قدر الامكان
__________________
من أشرق قلبه بالنور ، لم يعد فيه متسع للظلام
ومن سمت روحه بالتقوى ، لم يجد مستقرا الا الجنه باذن الله
***لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين***

l,q,u lil g;l [lduh dv[n hgh'ghu ugdi l,q,u g;g hgh'ghu [lduh dv[n






توقيع سلطان
[