عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 03-11-2011
::مشرف سابق::
الصورة الرمزية bmw94
رقم العضوية : 10
تاريخ التسجيل : Jan 2010
عدد المشاركات : 71
الإقامة: oman
قوة السمعة : 12

bmw94 على طريق التميز
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى bmw94
غير متواجد
 
06 ماكلارين الجديدة هل تسبق فيراري إيطاليا 458؟_
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تتطلع سيارة ماكلارين من الطراز MP4 - 12C إلى التغلب على أحد رموز السرعة في عالم السيارات "فيراري"، ففارق السرعة بينهما لا يتجاوز عشراً من الثانية.

بعد انتظار طويل، كشفت ماكلارين عن سيارتها MP4 - 12C والتي تسعى الشركة من خلالها للتفوق على "فيراري إيطاليا 458"، فمحرك السيارة يرجح كفة ماكلارين فهو بقوة 600 حصان، بينما تبلغ قوة محرك الفيراري 570 حصان.
وكذلك فإن تسارع الطراز MP4 - 12C انطلاقاً من السكون ووصولاً إلى 62 ميل يفوق ما تسجله "إيطاليا 458" والبالغ 3,4 ثوان، مما يعني أن الفارق بين تسارع السيارتين لا يتجاوز عشراً من الثانية.
وكذلك فإن السرعة القصوى لسيارة الماكلارين تصل إلى 205 ميلاً في الساعة، بينما لم تحدد فيراري بدقة السرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها سيارتها، ولكنها أشارت إلى أن هذه السرعة تزيد عن 202 ميلاً في الساعة.
وتتألف علبة السرعة المعتمدة في سيارة ماكلارين من سبع سرعات، وهي ذات تجاوب سريع جداً، كما زوّدت السيارة بتجهيزات تقنية مثل (Pro Active Chassis Control) الأمر الذي ساهم في التخلي عن القضبان التقليدية المانعة للتمايل.
وتمت إضافة "بريك ستير" وهو بديل إلكتروني خفيف للكابح الميكانيكي الداخلي للعجلات والذي يتولى السيطرة على السيارة إذا كانت تسير بسرعة شديدة.
إن كلاً من فيراري وماكلارين تمتلكان مزايا وقدرات مميزة سواء كانت من ناحية التصميم أو الأداء، وسيكون الحكم النهائي لتفوق أحدهما على الآخر متروكاً لأدائهما على الطرقات.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

lh;ghvdk hg[]d]m ig jsfr tdvhvd Yd'hgdh 458?_ 458? lh;ghvdk hg[]d]m jsfr tdvhvd ig Yd'hgdh






توقيع bmw94