شبكة نور الاستقامة
الثلاثاء 04 / ربيع الأول / 1440 - 02:26:32 صباحاً
شبكة نور الاستقامة

خبر افتتاح "شبكة نور الاستقامة" في جريدة الرؤية

خبر

 

خبر افتتاح "شبكة نور الاستقامة" في جريدة الرؤية

الجلنداني: الموقع الإلكتروني لـ "شبكة نور الاستقامة" يسعى إلى تسخير التقنية لخدمة العمل الدعوي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
توظيف الوسائل الحديثة في إيصال نور الحق إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس
الرؤية - مالك الهدابي
 
 
تمّ مؤخرًا تدشين الموقع الإلكتروني الجديد لـ "شبكة نور الاستقامة" وذلك للإسهام في نشر المحتوى الديني والمعرفي وتكوين قاعدة بيانات كبيرة تمثل مرجعية سهلة الوصول للباحثين والمتصفحين.
 
 
وقال عدنان بن سعيد الجلنداني المشرف العام على موقع نور الاستقامة "www.noor-alestiqamah.com " إنه مع التقدم التكنولوجي والطفرة المعرفية الهائلة التي يشهدها العالم، يستلزم من المسلم الحريص على تبليغ تعاليم الدين الإسلامي السمح، استغلال وتوظيف الوسائل الحديثة المتاحة بالصورة الأمثل، وتسخيرها في إيصال نور الحق إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس، مضيفا أنّ الداعية الناجح هو من يواكب التطورات التي يشهدها محيطه ويلم بها الإلمام الكافي الذي يساعده على توصيل رسالته للفئة المستهدفة.
 
 
وتابع: إنّ هناك مميزات عديدة لشبكة نور الاستقامة والتي تحمل رسالة "معًا.. لحياة من نور" تمتاز بها عن باقي المواقع الإسلامية، والتي انتشرت وتوسعت في الآونة الأخيرة، مبينا أنّ القائمين على الأمر حرصوا على إعداد وبرمجة وبناء الموقع ليواكب التطور التقني الحديث في عالم برمجة المواقع، حيث يظهر للمتصفح من أول وهلة مدى تفرد واجهة الموقع بالتصميم الأنيق والشكل المنسق الذي يساهم في انشراح نفس الزائر وراحته، مما يدفع به إلى مواصلة تصفح أقسام الموقع المختلفة .
 
 
واستطرد الجلنداني: كما أن الموقع بني على أحدث الأكواد البرمجية التي تتيح له السلاسة والديناميكية وروعة التنسيق، إلى جانب تميز الموقع بأقسامه الواضحة والسلسة والتي تسهل للزائر الوصول إلى المحتوى الذي يحتاجه بكل يسر دون متاهات تضيع وقته بحثًا عما يريد، إضافة إلى تفرد الموقع بمحتوى متميز في مادته، من منشورات ومقاطع صوتيّة ومرئية حصرية وغيرها. وأفاد الجلنداني أن الموقع ينقسم إلى عدة أقسام متنوعة، تتمثل في معظم الوسائل الحديثة الممكنة لتوفير محتوى دعوي راقٍ حيث يضم الموقع: قسم "المقالات"، والذي تندرج تحته عدة وصلات فرعية، ويشتمل هذا القسم على مقالات فكرية وعقدية وتراجم للعلماء (علماء المشرق- علماء المغرب- عالمات عمانيات)، بالإضافة إلى مقالات أدبية تضم قصائد شعرية رائعة، كأشعار أبي مسلم البهلاني والإمام السالمي وغيرهم من الشعراء الأفذاذ والعديد من الأقسام الفرعية الأخرى.
 
 
كما يضم قسم المرئيات: وهي مكتبة فيديو تضم عدة مقاطع دعوية مفيدة وأناشيد عذبة، وقسم الصوتيات: وهي مكتبة صوتية تحوي العديد من الأناشيد والقصائد والمحاضرات المفيدة والمقاطع المؤثرة. إضافة إلى قسم المطبوعات والذي يضم إصدارات "شباب نور الاستقامة" من مجلات نور الاستقامة التي تصدر شهرًيا، ومنشورة "خذ نسختك"، والعديد من الكتيبات والمنشورات الدعوية الأخرى.
 
 
وقسم الفلاشات وهو عبارة عن مكتبة فلاشات تفاعلية، حيث تتمثل الفلاشات في قصائد ونصائح وتوجيهات وغيرها. أما قسم التطبيقات فيضم البرامج الإلكترونية الدعوية، والتي أصدرتها إدارة الموقع، ويشتمل هذا القسم على وصلتين رئيسيتين هما: برامج الحاسوب وتطبيقات الهواتف الذكية، وهناك قسم الفتاوى ويشتمل على مكتبة فتاوى تضم قاعدة بيانات ضخمة لفتاوى سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة في مختلف أقسام العبادات، وقسم ألبوم الصور ويتضمن مكتبة صور تحوي العديد من التصاميم المفيدة والتوجيهات المهمة. وهناك دليل المواقع وهو قسم يحتوي على المواقع الصديقة التي تنصح إدارة الموقع بزيارتها.
 
 
وشرح أنه يمكن للمتصفح زيارة الموقع عن طريق دخول الرابط:
www.noor-alestiqamah.com أو البحث في محرك البحث جوجل عن "شبكة نور الاستقامة".
 
 
وأبدى الجلنداني في ختام حديثه ترحيب إدارة الموقع بأية استفسارات أو اقتراحات للتطوير عن طريق الضغط على وصلة "اتصل بنا" الموجودة في أعلى الموقع. معتبرًا زيارة المتصفحين للموقع والاستفادة من محتواه ونشره بينهم دافعًا وحافزا للإدارة لمواصلة تطوير الموقع.

 

اترك تعليقا